عاشقة الغروب

منتدى ثقافي سياسي هادف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 ياسرعبد ربه يشن هجوما على قيادة 'حماس الدمشقية'

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
leen242
.
.
leen242

عدد الرسائل : 87
العمر : 109
الموقع : www.leen242.com
رقم العضويه : 3
عارضة الطاقه :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: ياسرعبد ربه يشن هجوما على قيادة 'حماس الدمشقية'   الجمعة 23 يناير 2009, 05:11

اكد ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية امس في مؤتمر صحافي ان فياض وحكومته وضعوا مستقبل الحكومة وبقاءها تحت تصرف عباس.
واوضح عبد ربه أن فياض أبلغ عباس بذلك دون تحفظ، لتسهيل الحوار الوطني، وأن الحكومة لن تكون عقبة أمام تشكيل حكومة وفاق وطني.
وشن عبد ربه هجوما عنيفا امس على قيادة حركة حماس 'الدمشقية' وطالبها بالجلوس لطاولة الحوار الوطني وعدم استثمار دماء غزة لصالح جهات اقليمية مثل ايران، ومحذرا من مؤامرة فصل غزة عن الضفة الغربية.
وقال عبد ربه 'اننا لن نسمح لمؤامرة فصل غزة عن الضفة بأن تمر مهما كلفنا ذلك من تضحيات، واننا لن نسمح بتدمير مشروعنا الوطني'، مضيفا 'لن نسمح لحماس بفصل غزة عن توأمها الضفة الغربية، وقيام كيان انفصالي مهما حدث'.

وهاجم عبد ربه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، واتهمه بوضع 'شروط جديدة واضافية للمصالحة ليس لها هدف سوى اعاقة المصالحة ومنعها من التحقق'.
وكان مشعل اشترط في خطاب متلفز من سورية امس الاول وقف 'التنسيق الامني مع الاحتلال' وان تسبق الحوار خطوات على الارض مثل اطلاق سراح معتقلي حماس لدى الاجهزة الامنية الفلسطينية.
ورد عبد ربه على مشعل امس قائلا 'من يريد ان يصالح يأتي الى طاولة الحوار الوطني دون شروط، ويطرح كل ما لديه بما فيه شعاراته الزائفة ومبالغاته وتهريجه السياسي اذا كان لهذا كله مفعول على طاولة الحوار الوطني'.
واضاف عبد ربه 'اما استخدام هذه الشعارات كما استخدام دماء غزة الزكية من اجل التغطية على مشروع الانفصال، الذي هو اخطر مشروع في تاريخنا الوطني، ولم يقدم عليه احد في مجمل تاريخ حركتنا الوطنية سوى حركة حماس، فهذا مرفوض'، مضيفا 'على ما يبدو فان مشروع الانفصال هذا يحتاج الى مبالغات سياسية وضجيج اعلامي حتى يتحقق وينفذ'.


وتابع عبد ربه 'تحدث مشعل عن شروط لبدء الحوار، ومنها التنسيق الامني، واظن ان التنسيق الامني الوحيد الذي يحدث الآن هو التنسيق الذي تريد حماس بناءه بالتفصيل مع اسرائيل لتأمين حدود اسرائيل واسكات صوت الصواريخ المصنعة محليا مقابل شيء واحد وهو الحفاظ على حكم حماس في غزة'.
واتهم عبد ربه حركة حماس باعتقال وتعذيب العشرات من اعضاء حركة فتح، بعد انتهاء الحرب الاسرائيلية على غزة، مشيرا الى ان حماس تقوم بالتحقيق مع عشرات الكوادر من حركة فتح حول الاسلحة التي استخدموها ضد الجيش الاسرائيلي خلال الحرب على غزة.
واضاف عبد ربه 'اليوم انفلتت عصابات حماس كالقطعان على ابناء حركة فتح، ولان المقار الامنية والسجون دمرت، يتم وضع المعتقلين في مستشفى النصر وقسم الاشعة في مستشفى الشفاء، والمدارس والمساجد، للتحقيق معهم وتعذيبهم'.

وقال 'ليس لحركة حماس من عدو الآن سوى حركة فتح ومنظمة التحرير والفصائل الاخرى لانها تعتبرها الخطر الحقيقي على النظام الانفصالي في غزة'.
هذا واثارت تصريحات عبد ربه امس حفيظة اقطاب في القيادة الفلسطينية من المنتمين لحركة فتح بحجة انه يصعد من حجم التوتر مع حركة حماس للمساهمة في بقاء الوضع على ما هو عليه وحتى يظل 'هو وغيره يصرحون ويظهرون للاعلام'.
وطالبت قيادات من حركة فتح عباس بمنع عبد ربه من الحديث باسم السلطة والظهور كناطق باسم حركة فتح، رافضة حديثه امس باسم حركة فتح من خلال الكشف عن اسماء يقول بانه تم الاعتداء عليهم من قبل حماس كونهم من كوادر فتح.
ووزع عبد ربه قائمة باسماء عشرات الفلسطينيين من غزة الذين، حسب اقواله، قتلوا واطلقت النار على ارجلهم واعتقلوا من قبل حركة حماس، خلال الحرب وبعدها.

هذا ودعا عبد ربه باسم القيادة الفلسطينية امس قيادة حماس لترك جميع الذرائع 'التي لا تنطلي على أحد ولن تخدع إلا عناصر حماس فقط'، والعودة الى المصالحة الوطنية والجلوس الى طاولة الحوار دون أي شروط.
وبشأن اعادة اعمار قطاع غزة قال عبد ربه إن إعادة الإعمار في غزة قد بدأت، ولدينا مؤسسات فلسطينية وطنية قادرة على تنفيذ مشروع إعادة الإعمار، بإشراف الحكومة الشرعية، والجهات المانحة العربية والدولية.
وجاء مؤتمر عبد ربه الصحافي امس بعد اقل من 24 ساعة من تكليفه بالاشراف على هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية.
وذكرت مصادر فلسطينية امس ان عباس اصدر امراً بتكليف عبد ربه المسؤولية عن هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية بدلا من المستشار نمر حماد والذي تولى هذا المنصب منذ اكثر من عام.
وقالت المصادر ان عبد ربه ابدى أمام الرئيس ملاحظات عديدة على اداء هيئة الاذاعة والتلفزيون ما حدا بالمستشار حماد للتنحي عن المنصب لصالح شخصية قيادية اخرى، وهنا قام عباس بتكليف عبد ربه بهذا المنصب.
وكان نمر حماد تسلم المنصب خلفا لباسم ابو سمية قبل اكثر من عام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
leen242
.
.
leen242

عدد الرسائل : 87
العمر : 109
الموقع : www.leen242.com
رقم العضويه : 3
عارضة الطاقه :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: ياسرعبد ربه يشن هجوما على قيادة 'حماس الدمشقية'   الجمعة 23 يناير 2009, 05:16


اوضحت مصادر فلسطينية مطلعة امس ان القيادة الفلسطينية برام الله تعيش حالة من الارتباك بشأن كيفية التعامل مع قطاع غزة وحركة حماس التي تسيطر عليه بعد انتهاء الحرب الاسرائيلية.
وحسب المصادر فان القيادة الفلسطينية منقسمة ما بين من يطالب بالبقاء في الركب العربي الذي تقوده مصر والسعودية بشأن المصالحة مع حركة حماس وبين من يطالب بفتح قناة اتصال مع قيادة حماس بشكل مباشر على اساس انتصارها في المعركة الاخيرة على اسرائيل.


واشارت المصادر الى ان اعضاء في اللجنة المركزية لحركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس يطالبون بالاقرار بانتصار المقاومة في قطاع غزة وضرورة توظيف ذلك في التحركات الفلسطينية السياسية بعد ثبات فشل تجربة المفاوضات التي انطلقت عقب مؤتمر انابوليس الذي رعاه الرئيس الامريكي الراحل جورج بوش.

ولمحت المصادر الى ان مفوض عام حركة فتح احمد قريع يدفع باتجاه فتح قناة اتصال مباشرة مع حماس واستثمار انتصارها على اسرائيل في قطاع غزة على طاولة المفاوضات الفلسطينية سواء مع اسرائيل او المجتمع الدولي، وذلك في حين ان اطرافا اخرى في القيادة الفلسطينية تصر على رفض الجمع ما بين المفاوضات السياسية والمقاومة، وضرورة اختيار حماس ما بين العمل السياسي او المقاومة المسلحة.
واوضحت المصادر ان اطرافا في القيادة الفلسطينية طالبت عباس بحل حكومة تصريف الاعمال برئاسة الدكتور سلام فياض كخطوة اولى باتجاه الدفع نحو حوار وطني يقود لتشكيل حكومة وحدة وطنية على قاعدة انتصار المقاومة في قطاع غزة.
واكدت المصادر بأن فياض ابلغ عباس امس الاول بأن حكومة تسيير الاعمال تحت تصرفه اذا ما رأى في اقالتها ضرورة لاستئناف الحوار الوطني مع حماس.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ياسرعبد ربه يشن هجوما على قيادة 'حماس الدمشقية'
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشقة الغروب :: ألقســــــــــم ألسيــــــــاسي :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: