عاشقة الغروب

منتدى ثقافي سياسي هادف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 محمود عباس ومزبلة التاريخ

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
leen242
.
.
leen242

عدد الرسائل : 87
العمر : 109
الموقع : www.leen242.com
رقم العضويه : 3
عارضة الطاقه :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: محمود عباس ومزبلة التاريخ   الأحد 01 فبراير 2009, 23:26


شدد رئيس ما يسمى بالسلطة الفلسطينية محمود عباس على أن "لا حوار مع كل من يرفض منظمة التحرير الفلسطينية "، في إشارة واضحة إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس التي دعا رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل إلى إنشاء مرجعية فلسطينية.
وقال عباس في مؤتمر جماهيري فلسطيني حضره اليوم في القاهرة إن على حماس "الاعتراف دون غموض أو إبهام بأن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وعندها يكون هناك حوار".

وقد أكدت حماس أمس على لسان عضو المكتب السياسي للحركة محمد نزال أن ما ذهب إليه مشعل هو إنشاء إطار وطني فلسطيني يضم القوى المستبعدة من منظمة التحرير ولا يكون بديلا عنها.
وكان عباس توجه إلى القاهرة في زيارة غير مقررة بسبب ما وصفها بالتطورات المفاجئة في المحادثات مع حماس، حيث عدل نتيجة لذلك جولة أوروبية كانت مقررة أمس السبت.

وقال مخاطبا حركة حماس "اليوم يخرجون علينا بمشروع فلسطيني لتدمير منظمة التحرير، ولكنه يخرج إلى مزبلة التاريخ"، مؤكدا أن المنظمة هي "بيت كل فلسطيني وتمثل كل الفلسطينيين، ولا يمكن أن نسمح لأحد بأن يعبث بهذا الكيان الذي سقط من أجله عشرات الشهداء والجرحى".
وكان ممثل حركة حماس في لبنان أسامة حمدان قال في خطاب جماهيري اليوم إن المنظمة بوضعها الراهن لا تمثل الشعب الفلسطيني ولا يمكن أن تتخذ قرارا باسمه


وكرر عباس وصفه للصواريخ التي تطلقها المقاومة على إسرائيل بـ"العبثية"، وقال إنها "تسقط -إن سقطت- في أماكن خالية"، بينما تتخذها إسرائيل ذريعة كافية من أجل القتل والتدمير الذي تقوم به في قطاع غزة.
وقال "ليس هذا هو النضال وليست هذه هي المقاومة"، مشيرا إلى أن هناك "عدم إحساس بالمسؤولية"، عند من يتصور أنها معركة يومين تقوم بعدها مظاهرات تضغط على مصر فتقتح المعابر، وذلك في إشارة إلى الحرب الإسرائيلية على غزة.
كما قال إن "هؤلاء الناس غامروا بمستقبل الشعب ومصيره وحلمه بإقامة دولة فلسطينية بسبب أجندات ليست فلسطينية"، مشيرا إلى أن مصر سعت دائما إلى التهدئة ولكن "هؤلاء ولأسباب لا علاقة لها بفلسطين أصروا على عكس ذلك".
وتحاول مصر تحقيق مصالحة فلسطينية لإعطاء دفعة لمفاوضات السلام
الفلسطينية الإسرائيلية التي لم تحقق أهدافا واضحة خلال الشهور الماضية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
leen242
.
.
leen242

عدد الرسائل : 87
العمر : 109
الموقع : www.leen242.com
رقم العضويه : 3
عارضة الطاقه :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: محمود عباس ومزبلة التاريخ   الإثنين 02 فبراير 2009, 05:15

شهدت الساحة الفلسطينية تصعيدا جديدا وتبادلا للاتهامات بين قيادتي حماس والسلطة الفلسطينية.
ففي القاهرة اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس انه لن يجري حوارا مع حركة حماس إلا إذا اعترفت بمنظمة التحرير الفلسطينية. فيما اشترط اسامة حمدان ممثل حماس في لبنان وقف التنسيق الامني والافراج عن معتقلي حماس بالضفة قبل اي حوار مع حركة فتح في القاهرة.
وكان مسؤول في منظمة التحرير اعلن في وقت سابق امس ان اليوم الاثنين سيكون حاسما في ما يتعلق بالمفاوضات الدائرة في القاهرة مع الفصائل الفلسطينية بشأن التهدئة مع اسرائيل والحوار الفلسطيني الداخلي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان وفد حماس سيقدم 'الاثنين' ردا تفصيليا واضحا للمسؤولين المصريين حول موقفه النهائي من التهدئة ومن الحوار الفلسطيني الداخلي وتشكيل حكومة فلسطينية موحدة.
وقال مراقبون ان التصعيد لا يبشر بأي اختراق، الا اذا كان الطرفان امام لعبة تعزيز المواقع عشية الحوار.
وقال عباس في مؤتمر صحافي في القاهرة 'عليهم أن يعترفوا بلا لبس ولا غموض ولا إبهام بأن المنظمة هي الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني. وعند ذلك يكون الحوار'.
ووصف عباس مسعى حماس لقيادة بديلة بأنه 'مشروع تدميري'. ووصف القائمين عليه بأنهم 'عابثون أو مخربون أو مدعون'. وقال إنهم ينطلقون من 'أجندات ليست فلسطينية'.
ويشير الرئيس الفلسطيني فيما يبدو إلى إيران التي اتهمهت بأنها دفعت حركة حماس لإنهاء التهدئة مع إسرائيل لإشعال حرب في قطاع غزة ترفع عن كاهل طهران الضغوط التي تتعرض لها بسبب البرنامج النووي الإيراني الذي يشتبه الغرب بأنه مخصص للأغراض العسكرية.
وفي انتقاد مباشر لقيادات حماس في دمشق قال عباس إنها تتحمل 'المسؤولية بالمراسلة ومن الأماكن الآمنة لتلقي بالناس إلى التهلكة.. هذا عمل غير مسؤول'.
وأضاف 'هؤلاء غامروا بمستقبل الشعب.. غامروا بمصير الشعب.. بحلم الشعب في إقامة دولته المستقلة'.


وجدد وصفه للصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية من غزة بأنها 'صواريخ عبثية'. وقال 'ليس هذا هو النضال. ليست هذه هي المقاومة'.
ودافع عن مصر والقيادة المصرية بوجه من سماهم مطلقي 'السهام المسمومة والسفاهات'.
لكنه قال إن مصر ما زالت تصر على عقد تهدئة جديدة بين الفصائل في غزة وإسرائيل. وأضاف 'مع ذلك هناك من يعمل في الخفاء من أجل تخريب هذه المبادرة'.
ودافع عباس عن مصر التي تتعرض لاتهامات بأنها تشارك إسرائيل حصارها لقطاع غزة. وقال 'أقول لأشقائنا في مصر... لا تهتموا إلى السفاهات... ليس لنا ملجأ إلا مصر'.
وشارك عباس بعد ساعات من صوله الى القاهرة في تجمع فلسطيني نظمته حركة فتح في مصر للإعراب عن تأييد الفلسطينيين للمبادرة المصرية بشأن تحقيق التهدئة في غزة.

ووصل عباس إلى القاهرة امس لإجراء محادثات مع الرئيس حسني مبارك في وقت وجه فيه مسؤولون مصريون انتقادات شديدة لإيران التي يتهمونها بمساندة مسعى حماس لإيجاد قيادة فلسطينية بديلة.
وتزامن وصول الرئيس الفلسطيني مع وجود وفد رفيع المستوى من حماس في طهران في إطار حملة إقليمية لتعزيز الدعم لحماس بعد الهجوم الإسرائيلي على غزة.
ورفض رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الاحد خلال زيارته لايران، 'اي وقف دائم لاطلاق النار' مع اسرائيل من دون رفع الحصار عن قطاع غزة.
من جهته، حض المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية آية الله علي خامنئي مشعل على الاستعداد لمواجهات جديدة مع اسرائيل.


وقال مشعل ان 'المقاومة ترفض وقفا دائما لاطلاق النار (مع اسرائيل) لانه ما دام الاحتلال مستمرا فان وقفا دائما لاطلاق النار لا معنى له'.
واكد مشعل ان انهاء الحصار الاسرائيلي وفتح المعابر من 'اولويات' حماس.
وقال بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الايرانية الرسمية خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي 'هذه احدى اولويات المقاومة ونحن نعتبر انه ما دام الحصار مستمرا فالعدوان (الاسرائيلي) مستمر'.
وفي مناقشات بمجلس الشورى المصري امس قال رئيس المجلس صفوت الشريف 'أقول لزعماء إيران إن مواقفكم مرفوضة وتحريضكم للانقسام الفلسطيني ودعمكم لكل ما يسيء إلى الجهود المصرية المخلصة هو محل رفض من الشعب المصري'.
وأضاف 'زعماء إيران يريدون أن ينسفوا نضال الشعب الفلسطيني وكفاحه التاريخي بمؤامرات الإعلان عن بديل مصطنع'.
وتابع 'نرفض تلك المحاولات ونعزز موقف منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني'
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
محمود عباس ومزبلة التاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشقة الغروب :: ألقســــــــــم ألسيــــــــاسي :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: