عاشقة الغروب

منتدى ثقافي سياسي هادف
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

شاطر | 
 

 من الذي اوقف اطلاق النار في غزة 17و 18 /1-2009

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
leen242
.
.
leen242

عدد الرسائل : 87
العمر : 109
الموقع : www.leen242.com
رقم العضويه : 3
عارضة الطاقه :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: من الذي اوقف اطلاق النار في غزة 17و 18 /1-2009   الأحد 18 يناير 2009, 15:26


أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود المرت وقفا أحادي الجانب لإطلاق النار في قطاع غزة دون انسحاب فوري للقوات الإسرائيلية من المواقع التي احتلتها بعد مضي 22 يوما على الحرب التي أوقعت حتى الآن أكثر من 1200 شهيد و5300 جريح.

وقال أولمرت في مؤتمر صحفي عقده في تل أبيب مع وزير الدفاع إيهود باراك إن وقف إطلاق النار سيسري اعتبارا من الساعة الثانية بعد منتصف هذه الليلة، مشيرا إلى أن القوات الإسرائيلية ستواصل رغم ذلك الانتشار داخل قطاع غزة وفي محيطها.

وحذر أولمرت من أن إسرائيل ستكون مستعدة لعملياتها والرد بقوة في حال تعرضت لهجمات، موضحا أن حركة حماس ليست جزءا من هذا التفاهم.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي أن العملية العسكرية في قطاع غزة حققت أهدافها كاملة وربما أكثر، مشيرا إلى أن حركة حماس تلقت ما وصفها ضربة قاسية لفترة طويلة، وأوضح أن كافة المناطق التي تطلق منها الصواريخ باتت تحت سيطرة القوات الإسرائيلية، وتم تدمير كثير من مخازن السلاح وممرات تهريبها.

ولم ينس أولمرت أن يشير إلى أن الترتيبات الأمنية تضمن إضعاف حماس وفق تفاهمات تبلورت مع مصر تؤدي إلى تقليص تهريب السلاح، إضافة إلى الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة.

وجاء هذا الإعلان بعد تصويت المجلس الأمني المصغر في الحكومة الإسرائيلية على القرار في اجتماع عقده مساء السبت في تل أبيب عقب اجتماع وزير الدفاع ايهود باراك بالقادة العسكريين والاستماع إلى المفاوض الإسرائيلي عاموس جلعاد من تفسيرات وإيضاحات إزاء رد حركة حماس بخصوص المبادرة المصرية.


المقاومة تتعهد بمواصلة القتال ما بقي الاحتلال في غزة

تعهدت المقاومة الفلسطينية بمواصلة القتال في قطاع غزة ما دامت قوات الاحتلال الإسرائيلية موجودة هناك، واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس قرار إسرائيل وقف إطلاق النار من جانب واحد إعلان فشل للعدوانا الاسرائيلي على القطاع، وهو ما أكدته بقية فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقال ممثل حماس في لبنان أسامة حمدان لقناة الجزيرة إنه إذا استمر وجود الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة "فهذا باب واسع للمقاومة ضد قوات الاحتلال".

واعتبر حمدان خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي يعود المرت الذي أعلن فيه وقفا أحاديا لإطلاق النار "إعلانا للخيبة الثانية بعد خيبته في لبنان عام 2006"، مضيفا أن أولمرت "بدأ حكمه بخيبة وأنهاه بخيبة أخرى".


وأكد أن الحرب "المجنونة" لم تحقق أي إنجاز، مستشهدا بعدم قدرة إسرائيل على تحديد مصير جنديها الأسير لدى حماس جلعاد شاليط.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس أن إعلان إسرائيل وقف إطلاق النار من جانب واحد يؤكد "خيبة" أولمرت، موضحة أنها قصفت بلدة أوفكيم الإسرائيلية بثلاثة صواريخ من نوع غراد عقب إعلان إسرائيل قرارها.

وقال المتحدث باسم حماس في غزة فوزي برهوم إن وقف إطلاق النار من جانب واحد لا يعني إنهاء العدوان الإسرائيلي ولا ينهي الحصار، وأشار إلى أن هذه الأمور تمثل أعمال حرب وبالتالي فهذا لا يعني انتهاء المقاومة.

وأضاف أن الحركة لن تقبل بوجود أي جندي واحد على أرض غزة مهما كلفها ذلك من ثمن وأن "على العدو الصهيوني أن يوقف عدوانه وينسحب من قطاع غزة بشكل كامل ويفك الحصار ويفتح المعابر".

ووصف القرار الإسرائيلي بأنه محاولة لاستباق الجهود المصرية وأي جهود أخرى تسعى لتحقيق انسحاب القوات المحتلة وإنهاء الحصار ووقف إطلاق النار


الجهاد الإسلامي
أما الأمين العام الجهاد الاسلامي رمضان عبد الله شلح فاعتبر أن قرار إسرائيل دليلا على فشلها، وقال للجزيرة إنه "إذا كان الهدف من العدوان هو تدمير الواقع السياسي لحماس كقوة وتنظيم فقد فشل فحكومة حماس في غزة هي الشرعية".

وتعليقا على ادعاء أولمرت تدمير البنية الأساسية لحماس، قال إن "البنية الأساسية للمقاومة هي الإنسان الفلسطيني المتمرس على أرضه".

وذكر أن قرار إسرائيل يعد "دليلا واضحا على عجز العالم أمام غطرسة إسرائيل لكن المقاومة صمدت، ولو كان يستطيع توقيع اتقاق بشروطه لفعل لأننا رفضنا الرضوخ لشروطه".


وأكدت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد أن إعلان إسرائيل وقف إطلاق النار من جانب واحد دليل على عجز الاحتلال في تحقيق انتصارات في غزة.

لجان المقاومة
وقال المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية أبو يوسف سعيد إن المقاومة الفلسطينية ليس لها شأن بوقف إطلاق النار الذي أعلنته إسرائيل من جانب واحد وإنها ستواصل حمل السلاح.

وأوضح أن إسرائيل فشلت في منع المقاومة في قطاع غزة من إطلاق الصواريخ ولم تنجح في تحرير الجندي الإسرائيلي الذي خطفته حماس.

وقال المتحدث باسم ألوية صلاح الدين التابعة للجان المقاومة أبو مجاهد في اتصال مع قناة الجزيرة من غزة إن المقاومة ستقاتل كل من سيعتدي على الشعب الفلسطيني سواء كان هناك وقف لإطلاق النار أو لم يكن.

وأكد أن "المقاومة طليقة اليد، ولن تتخلى عن سلاحها وأن المقاتلين يتربصون بقوات الاحتلال في كل مكان جاهزين لمواجهتهم"، وحمل قوات الاحتلال مسؤولية ما ارتكبته وترتكبه من جرائم.

واعتبر القيادي في الجبهة الشعبية ماهر الطاهر خطاب أولمرت خطاب هزيمة، مؤكدا "ضرورة البناء على ما حققته المقاومة من انتصار".

من جهته قال المتحدث باسم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إنه على إسرائيل أن تسحب قواتها من قطاع غزة بعد إعلانها عن وقف العمليات من جانب واحد، وإن هذا الإعلان ينبغي أن يعقبه التوصل إلى تهدئة شاملة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
leen242
.
.
leen242

عدد الرسائل : 87
العمر : 109
الموقع : www.leen242.com
رقم العضويه : 3
عارضة الطاقه :
50 / 10050 / 100

تاريخ التسجيل : 11/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: من الذي اوقف اطلاق النار في غزة 17و 18 /1-2009   الأحد 18 يناير 2009, 15:29

المقاومة توقف إطلاق النار وتمهل إسرائيل أسبوعا للانسحاب

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية وقف إطلاق النار وأمهلت إسرائيل أسبوعا لسحب قواتها من قطاع غزة وذلك بعد ساعات من إعلان إسرائيل وقفا أحاديا لإطلاق النار بدأ في الساعة الثانية بتوقيت غزة منتصف الليلة الماضية بتوقيت غرينتش.
ونقلت وكالة رويترز عن أيمن طه القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن الحركة أعلنت وقفا فوريا لإطلاق النار من جانب نشطائها والفصائل المتحالفة معها، فيما أعلن ناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي أن الفصائل وافقت على وقت إطلاق النار لمدة أسبوع ليتم فتح المعابر أمام الحالات الإنسانية والإغاثية.
وفي وقت لاحق قرأ القيادي بحماس موسى أبو مرزوق بيانا تؤكد فيها فصائل المقاومة أن إسرائيل فشلت في فرض شروطها على المقاومة التي قررت وقف إطلاق النار مع استعدادها للتنسيق مع كل الجهود خاصة المصرية والتركية والسورية والقطرية بما يلبي مطالب الشعب الفلسطيني ويضمن فتح كل المعابر وخاصة معبر رفح.
وجاء ذلك بعد ساعات شهدت إطلاق المقاومة عشر صواريخ محلية الصنع على جنوب إسرائيل ردا على استمرار الاعتداءات الإسرائيلية رغم وقف إطلاق النار الذي أعلنه رئيس الوزراء إيهود أولمرت الليلة الماضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من الذي اوقف اطلاق النار في غزة 17و 18 /1-2009
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صور مسي وهو صغير
» مهرجان السلام على الحناوى الجزء التانى للشبح فيجو 2009 درااااااامز فااجر
» حصريا وانفراد دويتو احمد عداوية - رامى عياش / الناس الرايقة 2009
» احدث ابوذيات عراقية 2009
» المغرب يا زينت البلدان يا جنة .....*صور بلادي الغالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عاشقة الغروب :: ألقســــــــــم ألسيــــــــاسي :: الاخبار المحليه-
انتقل الى: